أحلى بنات
اهلا بكم فى احلى بنات نتمنى تشرفينا بالتتسجيل

أحلى بنات

أحلى بنات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كنوز الحسنات‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غاااامدية
مشرفة نفحات ايمانية
مشرفة نفحات ايمانية


انثى

بطاقة الشخصية
العمر: ‏15

مُساهمةموضوع: كنوز الحسنات‎   الأحد أغسطس 02, 2009 10:37 am

الكنز الأول : سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم
عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كُنَّا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: "أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَكْسِبَ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفَ حَسَنَةٍ؟"، فَسَأَلَهُ سَائِلٌ مِنْ جُلَسَائِهِ: كَيْفَ يَكْسِبُ أَحَدُنَا أَلْفَ حَسَنَةٍ؟ قَالَ: "يُسَبِّحُ مِائَةَ تَسْبِيحَةٍ فَيُكْتَبُ لَهُ أَلْفُ حَسَنَةٍ أَوْ يُحَطُّ عَنْهُ أَلْفُ خَطِيئَةٍ".


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم )).





الكنز الثاني : اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات


عن عبادة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من استغفر للمؤمنين و المؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة ))





الكنز الثالث : قراءة ما تيسر من القرآن


عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة ، و الحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول ( آلم) حرف ، و لكن : ألف حرف و لام حرف و ميم حرف ))





الكنز الرابع : الحمد لله
عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الطهور شطر الإيمان ، و الحمد لله بملآن ، أو تملأ ما بين السماء و الأرض ، والصلاة نور ، و الصدقة برهان ، و الصبر ضياء و القرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها )) .






الكنز السادس : لا حول و لا قوة إلا بالله


عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : (( قل لا حول و لا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة )) .





الكنز السابع : سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته


عن جويرية رضي الله عنها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح و هي في مسجدها ، ثم رجع بعد أن أضحى و هي جالسة فقال : (( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ )) قالت : نعم . قال صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله و بحمده ، عدد خلقة ، و رضا نفسه ، و زنة عرشه ، و مداد كلماته ))






الكنز الثامن : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر 100 مرة


عن أم هانئ رضي الله عنها قالت : مرّ بي رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت : يا رسول الله قد كبرت و ضعفت أو كما قالت . فمرني بعمل أعمله و أنا جالسه . قال : (( سبحي الله مائة تسبيحه فإنها تعدل لك مائة رقبة تعتقينها من ولد إسماعيل ، و احمدي الله مائة تحميده فإنها تعدل لك مائة فرس مسرجة ملجمة تحملين عليها في سبيل الله ، و كبري الله مائة تكبيرة فإنها تعدل لك مائة بدنة مقلدة متقبلة ، و هللي الله مائة تهليلة . قال أبو خلف : أحسبه قال : تملأ ما بين السماء و الأرض ، و لا يرفع يومئذ لأحد عملٌ أفضل مما يرفع لك إلا أن يأتي بمثل ما أتيت )) .





الكنز التاسع : سبحان الله و بحمده 100 مرة


عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم لأصحابه : (( قولوا سبحان الله وبحمده مائة مرة . من قالها عشراً كتبت له مائة ، و من قالها مائة كتبت له ألفاً ، و من زاد زاده الله ، و من استغفر غفر الله له )).





الكنز العاشر : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير 10 مرات


عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال : (( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير ، عشر مرات ، كان كمن أعتق أربع أنفس من ولد إسماعيل )) .







الكنز الحادي عشر : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير 100 مرة


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب ، و كتبت له مائة حسنة ، محيت عنه مائة سيئة و كانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحدٌ عمل عملاً أكثر من ذلك ))





الكنز الثاني عشر : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر


عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن الله اصطفى من الكلام أربعاً : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر . فمن قال سبحان الله كُتب له عشرون حسنة و حطت عنه عشرون سيئة ، و من قال الله أكبر فمثل ذلك ، و من قال لا إله إلا الله فمثل ذلك ، و من قال الحمد لله ب العالمين من قبل نفسه كُتبت له ثلاثون حسنة و حطت عنه ثلاثون سيئة )) .





الكنز الثالث عشر : اللهم صلي على محمد و على آل محمد


عن أبي عمير الأنصاري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات و حطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات ، و كتبت له عشر حسنات ))



فهذه رسالة أبينا إبراهيم مع نبينا عليهم الصلاة والسلام يخبر بأن أرض الجنة اليوم قيعان والأعمال الصالحة لها عمران بها تبنى القصور وتغرس أرض الجنان فإذا تكامل الغراس والبنيان انتقل إليه السكان . لطائف المعارف



قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : من قال : "سبحان الله وبحمده غرست له نخله في الجنة " . رواه الترمذي




قال صلى الله عليه وسلم " أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان مُحقا وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب ولو كان مازحا ، وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خُلقه"




عن جابر ( رضي الله عنه ) عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) : قال : من قال : " سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخله في الجنة " . رواه الترمذي




عن أبى هريرة (رضي الله عنه ) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) مر به وهو يغرس غرسا فقال: يا أبا هريرة ما الذي تغرس ؟ قلت : غراسا لي ، قال : ألا أدلك على غرس خير لك من هذا ؟ قلت بلى يا رسول الله ، فقال : قل سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر ، يغرس لك بكل واحدة شجرة في الجنة " . رواه ابن ماجه




عن أبى موسى الأشعري قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) : " ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة أو قال كنز من كنوز الجنة فقلت: بلى، فقال : لا حول ولا قوة إلا بالله " . رواه مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ツ】شجرة الدر【ツ
مشرفة رابطة تامر حسنى
مشرفة رابطة تامر حسنى


انثى
الحمل

بطاقة الشخصية
العمر: 15

مُساهمةموضوع: رد: كنوز الحسنات‎   الأحد أغسطس 02, 2009 1:26 pm



جزاك الله خيرا
جعله الله في موازين اعمالك ..

بارك الله فيك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غاااامدية
مشرفة نفحات ايمانية
مشرفة نفحات ايمانية


انثى

بطاقة الشخصية
العمر: ‏15

مُساهمةموضوع: رد: كنوز الحسنات‎   الإثنين أغسطس 03, 2009 12:28 am

مشكوره حبيبتي {شجره الدر}
ع المرور الراائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لحن الحياه
المراقبة العامة
المراقبة العامة


انثى
الحمل

بطاقة الشخصية
العمر:

مُساهمةموضوع: رد: كنوز الحسنات‎   الإثنين أغسطس 31, 2009 1:36 pm

جزاك الله كل خير واثابك الجنه باذن الله [quote][code]

_________________
جراحي وماذا تكون الجراح اليست جراحي هدايا القدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كنوز الحسنات‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى بنات :: دينى :: نفحات ايمانية-
انتقل الى: