أحلى بنات
اهلا بكم فى احلى بنات نتمنى تشرفينا بالتتسجيل

أحلى بنات

أحلى بنات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لايكون الله أهون الناظرين اليك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور العين
نائبة المديرة
نائبة المديرة


انثى
السرطان
تعاليق :

بطاقة الشخصية
العمر: 14

مُساهمةموضوع: لايكون الله أهون الناظرين اليك   الثلاثاء يونيو 09, 2009 1:37 pm

هذا شابٌ في سكرات الموت يقولون له : قل لا إله إلا الله .فيقول: أعطوني دخاناً. فيقولون: قل لا إله إلا الله .
فيقول: أعطوني دخاناً. فيقولون : قل لا إله إلا الله لعلــه أن يختم لك بها.
فيقول : أنا برئٌ منها أعطوني دخاناً .
(شريط الشيخ على القرني / الإيمان والحياة)

ماذا قال له يا أخواني انا بريء منها .. من ماذا بريء ..!!

ليته لم يقلها .. ياليته يعلم عظم وكبر هالكلمه قبل ان يقولها .. ليته يعلم ماذا ينتظره في القبر وما ادراك مالقبر وماذا فيه .. حين يأتيه منكر ونكير ويسألانه ماذا يقول لهم آنا بريء منها واعطوني دخانا أيتجرأ ويطلب هذا الطلب آما استحى من الله آما استحى ان يقابل ربه وهو يقول انا بريء منك ياربي رحماك من سوء هذي الخاتمه

---------------------------------

القصــــة الثـانيــــــة..

شخص يسير بسيارته سيراً عادياً , وتعطلت سيـــــارته في أحد الأنفاق المؤدية إلى المدينة . ترجّل من سيارته لإصـلاح العطل في أحد العجلات وعندما وقف خلف السيارة لكي ينزل العجلة السليمة . جاءت سيارة مسرعة وارتطمـــــــــت بـــه من الخلف .. سقط مصاباً إصابات بالغة . يقول أحد العاملين في مراقبة الطرق : حضرت أنا وزميلي وحملناه معنا في السيارة وقمنا بالاتصال بالمستشفى لاستقباله... شاب في مقتبل العمر .. متديّن يبدو ذلك من مظهره . عندما حملناه سمعناه يهمهم .. ولعجلتنا لم نميز ما يقـــــــول , ولكن عندما وضعناه في السيارة وسرنا .. سمعنا صوتاً مميزاً.. إنه يقرأ القرآن وبصوتٍ ندي .. سبحان الله لا تقول هــــــــــذا مصاب ..
الدم قد غطى ثيابه .. وتكسرت عظامه .. بل هـــــو على ما يبدو على مشارف الموت .
استمرّ يقرأ القرآن بصوتٍ جميل .. يرتل القــــــــرآن .. لم أسمع في حياتي مثل تلك القراءة . أحسست أن رعشة ســـرت في جسدي وبين أضلعي . فجأة سكت ذلك الصوت .. التفــــت إلى الخلف فإذا به رافعاً إصبع السبابة يتشهد ثم انحنى رأســه قفزت إلي الخلف .. لمست يده .. قلبه .. أنفاسه.. لا شيء فارق الحياة .
نظرت إليه طويلاً .. سقطت دمعة من عيني..أخفيتــــها عن زميلي.. التفت إليه وأخبرته أن الرجل قد مات.. انفجر زمــيلي في البكاء.. أما أنا فقد شهقت شهقة وأصبحت دموعي لا تقف.. أصبح منظرنا داخل السيارة مؤثرا. وصلنا المستشفى.. أخبرنا كل من قابلنا عن قصة الرجــل.. الكثيرون تأثروا وذرفت دموعهم.. أحدهـم بعدما سمع قصة الرجل ذهب وقبل جبينه.. الجميع أصروا على عدم الذهاب حتى يعرفوا متى يُصلى عليه ليتمكنوا من الصلاة عليه.اتصل أحد الموظفين في المستشفى بمنــــــــزل المتوفى.. كان المتحدث أخوه.. قال عنه.. إنه يذهب كل اثنين لزيارة جدته الوحيدة قي القرية.. كان يتفقد الأرامل والأيتام.. والمساكين.. كانت تلك القرية تعرفه فهو يحضر لهم الكتـــب والأشرطة الدينية.. وكان يذهب وسيـــــــارته مملوءة بالأرز والسكر لتوزيعها على المحتاجين..وحتى حلوى الأطفــال لا ينساها ليفرحهم بها..وكان يرد على من يثنيه عن الســــــــفر ويذكر له طول الطريق بقوله..إنني أستفيد من طول الطريق بحفظ القرآن ومراجعته.. وسماع الأشرطة والمحاضرات الدينية.. وإنني أحتسب عند الله كل خطوة أخطوها.. من الغد غص المسجد بالمصلين .. صليت عليه مع جموع المسلمين الكثيرة .. وبعد أن انتهينا من الصلاة حملناه إلــــى المقبرة .. أدخلناه في تلك الحفرة الضيقة ..
استقبل أول أيام الآخرة .. وكأنني استقبلت أول أيام الدنيا *

الزمن القادم ــ عبد الملك القاسم .

يامحسنها ويامحلاها من خاتمه ياأخواني يبعث ويلاقي ربه وهو يتلو القرآن .. أليس تتمنى أن تكون مكانه وتلاقي الله وهو راضي عنك .. آه ياااليتني مكانه آه ليتني اقابل ربي بعمل يحبه ويقربني منه ماأقول الا الله يحسن خاتمتنا ويرحمنا برحمته ويعفو عنا

---------------------------------
القصــة الثالثــة

وشابٌ آخر كان صاداً وناداً عن الله سبحانه وتعالى وحلت به سكرات الموت التي لابد أن تحل بي وبك .
جاء جُلاسه فقالوا له : قل لا إله إلا الله . فيتكلم بكل كلمة ولا يقولها . ثمّ
يقول في الأخير أعطوني مصحفاً ففـــرحوا واستبشروا وقالوا : لعله يقرأ آية
من كتاب الله فيختم له بها
فأخذ المصحف ورفعه بيده وقال:
أشهدكم إني قد كفرت برب هذا المصحف .

مات ياأخواني وهو يستشهد العباد لرب العباد على ماذا يستشهدهم ..!!
على ماذا يجمعهم ..!!

ليته على خير جمعهم .. ليته على خير بشرهم ثم استشهدهم عليه .. ليته ماقالها ..ليته فكر قبل أن يقولها ايكفر بمن ؟؟ ويستشهد بمن ؟؟ كلهم سوف يشهدون عليه وعلى سوء خاتمته ويقولون ربنا قلنا لفلان ابن فلان ان يقول لااله الا الله وهو يتكلم بكل شي وعن كل شي واذا اراد ان ينطق ب لااله الا الله مااستطاع ثم طلب منا القرآن واستبشرنا وفرحنا لعله ينطق بها وننصدم به يستشهدنا انه يكفر بك ونحن نخشاك ومؤمنون بك .. آه ماذا يقول بعد شهادتهم عليه ماذا يقول اذا سأله الله سبحانه وتعالى لماذا يافلان إبن فلان كفرت بي وانا ربك وخالقك وانا الذي انعمت عليك ورزقتك من خيراتي ثم تكفر بي .. أيقول ربي ارجعون لعلي أعمل صالحآ ..!!
بعد ماذا يقولها بعد فوات الآوان بعد مانطوت الصحف ورفعت بعد الغفله والبعد عن الله صدقوني ياأخواني كلهم منا وفينا ومن أمه محمد ومن شبابنا وهذا كله لماذا..!!
لاتباعه الشيطان في الملهيات والشهوات وسماع الاغاني وتأخير الصلوات عن وقتها ولما قال له الشيطان أكفر ولما كفر قال له أنا بريء منك أنا أخاف الله رب العالمين .. الشيطان يقول أنا آخاف رب العالمين آما نخاف الله آما نخشاه .. ياحسرتي على هذا العبد الضعيف لقد وقع في احدى شباك الشيطان وتخلى عنه بعد ماتمكن منه من اتباعه في المحرمات وانغماسه في الشهوات فتركه وحيدآ حسيرآ لايعلم مصيره ولايعلم مع من سوف يحشر وأضاع جنه عرضها السماوات والأرض لاجل ماذا ..!!
لاشباع شهواته ..!!
لأجل ماذا لذه ساعه ..عاكس

حدثت هذه القصة في أسواق العويس بالرياض . يقول أحــــــد الصالحين :
كنت أمشي في سيارتي بجانب السوق فإذا شـــــاب يعاكس فتاة , يقول فترددت هل أنصحه أم لا ؟ ثم عزمت علــى أن أنصحه , فلما نزلت من السيارة هربت الفتاة والشاب خـاف توقعوا أني من الهيئة ,فسلمت على الشاب وقلت : أنا لســــت من الهيئة ولا من الشرطة وإنما أخٌ أحببت لك الخير فأحببـــت أن أنصحك . ثم جلسنا وبدأت أذكره بالله حتى ذرفت عيناه ثــم تفرقنا وأخذت تلفونه وأخذ تلفوني وبعد أسبوعين كنت أفتــش في جيبي وجدت رقم الشاب فقلت: أتصل به وكان وقت الصباح فأتصلت به قلت : السلام عليكم فلان هل عرفتني , قال وكيــف لا أعرف الصوت الذي سمعت به كلمات الهداية وأبصرت النور وطريق الحق . فضربنا موعد اللقاء بعد العصر, وقــدّر الله أن يأتيني ضيوف, فتأخرت على صاحبي حوالي الساعة ثم ترددت هل أذهب له أو لا . فقلت أفي بوعدي ولو متأخراً, وعندمــــــا طرقت الباب فتح لي والده . فقلت السلام عليكم قال وعليكــــــم السلام , قلت فلان موجود , فأخذ ينظر إلي , قلت فلان موجـود وهو ينظر إلي باستغراب قال يا ولدي هذا تراب قبره قد دفنــاه قبل قليل . قلت يا والد قد كلمني الصباح , قال صلى الظــهر ثم جلس في المسجد يقرأ القرآن وعاد إلى البيت ونام القيلولـــــة فلما أردنا إيقاظه للغداء فإذا روحه قد فاضت إلى الله . يقــــول الأب :ولقد كان أبني من الذين يجاهرون بالمعصية لكنه قبــــل أسبوعين تغيرت حاله وأصبح هو الذي يوقظنا لصلاة الفجــــر بعد أن كان يرفض القيام للصلاة ويجاهرنا بالمعصية في عقــر دارنا , ثم منّ الله عليه بالهداية .
ثم قال الرجل : متى عرفت ولدي يا بني ؟
قلت : منذ أسبوعين . فقال : أنت الذي نصحته ؟ قلت : نعم
قال : دعني أقبّل رأساً أنقذ أبني من النار

(شريط نهاية الشباب منوع)

سبحان الله ..كان باقي من عمره اسبوعين فقط ماذا لو الشيطان سهل لهم طريق الحرام وختمو عليها ..!!

فيبعثون عليها ..!!

ماذا لو لم ينكر عليهم أخونا في الله وينصحه كان الله أعلم به ..!!

البعض لايجد احد ينصحه ويوعظه او بالأصح يصحيه من هذا السبات العميق في ملذات الدنيا الدنيئه فواجب علينا نستشعر مخافة الله وان نستحي من الله وأن نحاول محاسبة انفسنا دائما في افعالنا وفي زلاتنا والله اننا محاسبون على كل صغيره وكبيره فلنحاسب انفسنا قبل أن يحاسبنا الله .. فكن داعيه عسى ان ينقذ الله بك شخصاً وتكون سبباً في هدايته ..فهنيئآ لهذا الشاب التوبه قبل ان يهاجمه هادم اللذات وهنيئآ له على حسن خاتمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مديرة المنتدى


انثى
الحمل

بطاقة الشخصية
العمر: ....

مُساهمةموضوع: رد: لايكون الله أهون الناظرين اليك   الأحد يونيو 14, 2009 5:13 pm


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور العين
نائبة المديرة
نائبة المديرة


انثى
السرطان
تعاليق :

بطاقة الشخصية
العمر: 14

مُساهمةموضوع: رد: لايكون الله أهون الناظرين اليك   الإثنين يونيو 15, 2009 4:36 pm

مرسى ليكى ادمين على مرورك و رك اللذين عطرا الموضوع
مشكوررررررررة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Smile
مشرفة قسم المواضيع العامة والفن العربى
مشرفة قسم المواضيع العامة والفن العربى


انثى
الجوزاء
تعاليق :

I will LOVe U 4 eVeR

بطاقة الشخصية
العمر: 13

مُساهمةموضوع: رد: لايكون الله أهون الناظرين اليك   الأربعاء يوليو 01, 2009 2:36 pm

بجد الموضوع جميل يا نور جزاك الله الف خير

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور العين
نائبة المديرة
نائبة المديرة


انثى
السرطان
تعاليق :

بطاقة الشخصية
العمر: 14

مُساهمةموضوع: رد: لايكون الله أهون الناظرين اليك   الخميس يوليو 02, 2009 9:26 am

انتى اللى جميلة يا اسميل
و مرسى على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غاااامدية
مشرفة نفحات ايمانية
مشرفة نفحات ايمانية


انثى

بطاقة الشخصية
العمر: ‏15

مُساهمةموضوع: رد: لايكون الله أهون الناظرين اليك   الإثنين أغسطس 03, 2009 12:42 am

يسلموو
جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لايكون الله أهون الناظرين اليك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى بنات :: دينى :: نفحات ايمانية-
انتقل الى: